أحد الأسباب العديدة التي تجعل الرائحة قادرة على إحداث مثل هذه الانطباعات ذات المغزى والطويلة الأمد هو أنها تتفوق على الجزء من الدماغ الذي يعالج المنطق والاستدلال. إن رد فعلنا الأولي تجاه الرائحة يكون غريزيًا دائمًا، لذا فعند شم رائحة ما، يتم إرسال المعلومات حول هذه الرائحة على الفور إلى المنطقة من الدماغ التي تعطي أهمية.
لقد أثبت العلم أن الإنسان يستطيع تذكر رائحة معينة بدقة تصل إلى 65% خلال عام واحد، مقارنة بتذكر بصري بنسبة 50% بعد ثلاثة أشهر. يمكن للرائحة أن تعيدك بسهولة إلى ذكريات الطفولة الجميلة أو تذكرك بشخصك المفضل. تخيل ما يمكن أن تفعله الرائحة لعلامتك التجارية. تحدث إلى أحد مستشارينا اليوم لمعرفة سبب قيام العديد من الشركات بإضافة عنصر الرائحة إلى استراتيجية التسويق الخاصة بها.