Top Companies That Use Scent To Sell

أفضل الشركات التي تستخدم العطور للبيع

 

عندما تفكر في أي علامة تجارية أو شركة شهيرة، قد يتبادر إلى ذهنك شعار جذاب أو لحن مميز. ربما يكون إعلانًا كلاسيكيًا تتذكره من طفولتك أو شعار برنامجك التلفزيوني المفضل. هذه الأشياء لها طريقة في الالتصاق بأذهاننا، حتى لو مرت سنوات منذ أن شاهدنا البرنامج أو سمعنا عن العلامة التجارية.

ولهذا السبب تنفق الشركات الكثير من الأموال على إنشاء حملات إعلانية لا تنسى لأعمالها. فإذا تذكر شخص ما الشركة، فمن المرجح أن يشتري هذا المنتج في المستقبل، ويمكن للشركات العالمية مثل Nike وAdidas وApple أن تجرّب تقنيات تسويقية جديدة وترى ما ينجح منها.

قد يكون اختبار أشكال جديدة من التسويق أمرًا صعبًا بالنسبة للشركات الصغيرة. يتعرض المستهلكون اليوم لقصف الإعلانات على مدار الساعة تقريبًا طوال أيام الأسبوع. ومع وجود كل شيء بدءًا من موجزات Instagram إلى صفحات الويب التي يتم رشها باستمرار بالإعلانات، أصبح لدى المستهلكين خيارات أكثر من أي وقت مضى. فكيف تبرز الشركات الصغيرة في مثل هذا المجال المزدحم في عام 2019؟

أحد الخيارات هو استخدام الرائحة. فإلى جانب تذكر الشعارات أو الشعارات، من السهل تذكر رائحة معينة؛ سواء كانت رائحة مكان معين، أو رائحة متجر، أو رائحة نوع من العطور، فنحن نميل إلى تذكر الروائح وكيف جعلتنا نشعر في ذلك الوقت. وتستخدم الشركات هذا لصالحها لجعل نفسها أكثر تميزًا.

كيف تجعل الروائح العلامات التجارية لا تُنسى

تظهر بعض الإحصائيات الرائعة كيف يمكن لرائحة معينة أن تؤثر على الشركة. في مقابلة أجريت عام 2011 مع ستيفن سيموف، الرئيس المشارك بالإنابة لمعهد تسويق الروائح، ذكر أنه في دراسة أجرتها شركة نايكي، ارتفعت نية العملاء للشراء 80% عن طريق إضافة رائحة إلى متاجرهم.

وتشير دراسة حالة أخرى إلى محطة وقود ملحق بها متجر صغير. قرر أصحاب محطة الوقود ضخ رائحة القهوة في المتجر، وبالتالي زادت مشتريات القهوة بما يصل إلى 300%.

تستخدم الشركات الكبرى التسويق بالعطور لصالحها بطرق عديدة. هل لاحظت من قبل أنه عندما تفتح عبوات منتجات Apple المفضلة لديك، تجد أن جميعها لها نفس الرائحة؟ هذا ليس من قبيل المصادفة، وهناك الكثير من الأبحاث التي تتناول العلامات التجارية المحددة. تسويق الروائح.

يساعد ربط المنتج برائحة معينة العملاء على تذكر تجربة إيجابية مروا بها. تربط أدمغتنا الروائح بالتجارب، لذا إذا كانت لديك تجربة إيجابية عند شراء منتج ما، فمن المرجح أن تتذكر الرائحة. يمكن أن يزيد هذا من احتمالية شرائك منتجًا آخر من نفس الشركة في المستقبل.

ستاربكس هي شركة أخرى قامت بتجربة تسويق الروائح؛ حيث يمكن للروائح أن تؤثر حقًا على مبيعات الشركة. قررت ستاربكس سابقًا البدء في طحن حبوب البن داخل المتجر لجعل متاجرها أكثر عطرية برائحة البن المطحون الطازج. في الواقع، من الأرخص بالنسبة لهم شحن حبوب البن المطحونة مسبقًا، لكن الفكرة هي أن طحن الحبوب داخل المتجر يحسن الرائحة في المتجر ويزيد من تجربة العميل، مما سيؤدي بدوره إلى زيادة ولاء العملاء.

نأمل أن تكون الأمثلة هنا قد أعطتك فكرة عن مدى قوة الرائحة في جعل العلامة التجارية أو الشركة لا تنسى. أروما 360الهدف من هذا هو تثقيف الناس حول مدى قوة الرائحة في تحويل أعمالهم الخاصة. مجموعة واسعة من موزعات الروائح سيمنحك العرض مساحة كبيرة للعثور على رائحة لا تُنسى لتحويل علامتك التجارية.