The smell of a first impression

رائحة الانطباع الأول

أظهرت دراسة حديثة أن الروائح المتطابقة يمكن أن تختلف في الواقع عن بعضها البعض، اعتمادًا على نوع الملصق المستخدم.

إذا تم إقران رائحة ما بملصق ذي مظهر لطيف، فسيتم إدراكها على أنها رائحة أكثر متعة بشكل عام من نفس الرائحة عند إقرانها بملصق أكثر سلبية وأقل جاذبية.

والسبب هو أن توقعاتنا تؤثر في الواقع على كيفية إدراك أدمغتنا للرائحة. وتكشف صور مسح الدماغ التي تم إجراؤها خلال هذه الدراسة على وجه الخصوص أن رد فعل الشخص الأولي تجاه العلامات - سواء كانت إيجابية أو سلبية - أثر على كيفية تدفق الدم إلى مناطق معالجة الشم لدى الأشخاص الخاضعين للاختبار.

كيف ذلك بالنسبة للانطباعات الأولى!