نظرًا لأن أصحاب الأعمال يبحثون باستمرار عن طرق للتميز وتحسين استراتيجيات تسويق علامتهم التجارية، فقد يكون من الممكن أن يتجاهلوا أفضل طريقة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية بقوة الرائحة. يسمح تسويق الرائحة للشركات ببناء ارتباط عاطفي مع عملائها وزيادة ولاء العملاء من خلال رائحتهم الشمية المميزة. تعرف على العلم وراء الرائحة وكيف يمكن أن تؤثر بنجاح على عملك من خلال قراءة المزيد.
استخدام التسويق بالروائح العطرية في عملك
من المرجح أن يتذكر المستهلكون مكانًا بناءً على الرائحة فقط، مما يحفز سلوك الشراء لدى المستهلك ويخلق ارتباطًا إيجابيًا بعملك. من خلال الاستفادة من قوة الرائحة، فإنه يسمح لك بالاستفادة من تجربة المستهلكين بينما يتم استحضارهم برائحة علامتك التجارية للعودة. تتمثل الخطوة الأولى في العثور على رائحة تصف علامتك التجارية أو عملك على أفضل وجه ويمكن أن تؤثر على قوة صورة علامتك التجارية ثم الاستثمار في موزع الروائح أو موزع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. إنها طريقة فريدة وقوية للوصول إلى المتسوقين من خلال نقاط اتصال غير مستخدمة والتميز عن منافسيك.
مثال على الشركات التي تستخدم التسويق العطري
لا يعتمد تسويق الروائح العطرية على نوع العطر الذي تستخدمه في عملك فحسب، بل يعتمد أيضًا على تحديد المواقع، حيث تقوم العلامات التجارية مثل Abercrombie & Fetch برش رائحتها في زاوية متاجرها لجذب المستهلكين بشكل كامل وزيادة نية العملاء للشراء. مثال آخر هو Cinnabon، حيث صممت متاجرها لوضع المطبخ بالقرب من المقدمة بدلاً من الخلف، مما يسمح برائحة لفائف القرفة بملء المدخل والمتجر بالكامل لجذب المشترين المحتملين. مثال آخر شائع هو استخدام نظام إضفاء رائحة HVAC، تشتهر Starbucks بإضافة رائحة القهوة في أنظمة HVAC الخاصة بها لتحسين الهواء، لذلك يتم تذكير العملاء بشراء القهوة.