إن تراجع مبيعات الكتب موضوع يثير الكثير من الأسف منذ ظهور الأجهزة اللوحية والنشر الإلكتروني. وفي حين يعشق البعض الراحة التي توفرها إمكانية حمل العديد من الكتب على جهاز واحد، فقد أثبت التاريخ أن هناك نسبة كبيرة من السكان ما زالوا يفضلون الاتصال الجسدي المتمثل في حمل الكتاب وتقليب صفحاته وخلق علاقة حميمة مع الكلمات الموجودة بين الغلافين.
ولكن لا يمكن إنكار أن متاجر الكتب واجهت صعوبات في مواجهة المنافسة الافتراضية، ناهيك عن سهولة الطلب بنقرة واحدة من بوابة مبيعات عبر الإنترنت معينة، والتي ستسرع من وصول الكتاب إلى باب منزلك بحلول الوقت الذي تعود فيه إلى المنزل من العمل.
ولكن لا ينبغي لمحلات الكتب المتعثرة أن تستسلم لمشكلة الإهمال بعد. والواقع أن هناك أدلة متزايدة تشير إلى وجود طريقة بسيطة للغاية لتشجيع العملاء على البقاء لفترة من الوقت، وربما إنفاق المزيد من المال على مشترياتهم.
رائحة وتشجيع خفي للشراء
يمكن أن تؤثر الرائحة المصنوعة بعناية على عادات الشراء لدى المستهلكين. هناك العديد من دراسات تُظهر الدراسات أدلة قوية على أن الأشخاص الذين يتنفسون رائحة طيبة في متجر بيع بالتجزئة يظلون هناك لفترة أطول وفي النهاية يكونون أكثر ميلاً للشراء.إن مفتاح إقناع العميل بشراء كتاب هو إقناعه بالبقاء لفترة أطول قليلاً، وقراءة المزيد، وإدراك أنه وجد قصة تلامس قلبه. إذا أنجزت هذه المهمة، فستحصل على المال.
الانتباه إلى قوة الرائحة
إن قوة إضفاء الروائح العطرية على مساحات العمل ليست بالأمر الجديد، حيث أنفقت العديد من الأسماء الكبيرة الكثير من الوقت والموارد في اكتشاف قوة الروائح العطرية على سلوك العملاء. ومن قِبَل تجار التجزئة العملاقين مثل نايكي وأبركرومبي آند فيتش، أصبحت هذه بالفعل حيلة تسويقية مفهومة جيدًا، وهي حيلة ينبغي لتجار التجزئة المستقلين الأصغر حجمًا في جميع المجالات أن ينتبهوا إليها.
شركة تسويق العطور أروما 360تقدم مجموعة متنوعة من الروائح التي أثبتت فعاليتها في خلق جو مناسب لتصفح العملاء وزيادة نية الشراء. يمكن بسهولة تعطير مكتبة أو أي مساحة بيع بالتجزئة باستخدام آلة الرائحة التجارية يعمل من خلال نظام HVAC الحالي. بالنسبة لأولئك الذين يريدون احتضان الأفضل في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المثبت تسويق الروائحيقوم خبراء العطور الموهوبون في الشركة بإنشاء خيارات عطرية مخصصة اعتمادًا على السوق المستهدفة والتركيبة السكانية وغيرها من الفروق الدقيقة الفردية التي ثبت أنها تزيد من الإيرادات.
عندما يتعلق الأمر بمبيعات الكتب، فإن إحدى المتع البسيطة التي تصاحب القراءة الجديدة هي الرائحة غير المحسوسة تقريبًا للورق والحبر الطازج والشعور الرائع بقلب تلك الصفحات البكر. وعندما تأخذ هذه الجوانب المتعددة الحواس في الاعتبار، فمن المنطقي تمامًا أن يكون انتشار رائحة عطرية في بيئة متجر الكتب بمثابة اللمسة الإضافية اللازمة لتحويل العملاء بعيدًا عن عقم الشراء عبر الإنترنت، وتشجيعهم مرة أخرى على تصفح الكتب داخل المتجر.