Scent and Creativity

الرائحة والإبداع

تشير تقارير الأبحاث إلى أن التأثير الإيجابي للنوم على الإبداع يمكن تعزيزه من خلال إضافة رائحة معينة. في دراسة حديثة، اجتمع المشاركون في أحد المختبرات في المساء وشاهدوا مقطع فيديو مدته 10 دقائق عن العمل التطوعي. بعد أن شاهدوا الفيلم، تم تكليفهم بمهمة التفكير في طرق مبتكرة لتشجيع الناس على التطوع بمزيد من وقتهم. بالنسبة لبعض المشاركين، قام موزع الروائح المخفية بنشر رائحة أثناء مشاهدة المشاركين للفيلم. قبل الذهاب إلى الفراش، تم منحهم مظروفًا يحتوي على موزع روائح ثانٍ، وتم توجيههم لفتحه قبل النوم. لم يتعرض المشاركون المتبقون لأي رائحة، سواء أثناء النوم أو اليقظة.

وفي صباح اليوم التالي، مُنح كل شخص دقيقتين لسرد الحلول الإبداعية التي توصل إليها. وقام المقيّمون بتقييم جميع الأفكار على مقياس الإبداع، ووجدوا أن أفكار أولئك الذين ناموا مع الرائحة كانت أكثر ابتكارًا من أولئك الذين ناموا بدون رائحة على الإطلاق.

تشير تقارير الأبحاث إلى أن التأثير الإيجابي للنوم على الإبداع يمكن تعزيزه من خلال إضافة رائحة معينة. في دراسة حديثة، اجتمع المشاركون في أحد المختبرات في المساء وشاهدوا مقطع فيديو مدته 10 دقائق عن العمل التطوعي. بعد أن شاهدوا الفيلم، تم تكليفهم بمهمة التفكير في طرق مبتكرة لتشجيع الناس على التطوع بمزيد من وقتهم. بالنسبة لبعض المشاركين، قام موزع الروائح المخفية بنشر رائحة أثناء مشاهدة المشاركين للفيلم. قبل الذهاب إلى الفراش، تم منحهم مظروفًا يحتوي على موزع روائح ثانٍ، وتم توجيههم لفتحه قبل النوم. لم يتعرض المشاركون المتبقون لأي رائحة، سواء أثناء النوم أو اليقظة.

وفي صباح اليوم التالي، مُنح كل شخص دقيقتين لسرد الحلول الإبداعية التي توصل إليها. وقام المقيّمون بتقييم جميع الأفكار على مقياس الإبداع، ووجدوا أن أفكار أولئك الذين ناموا مع الرائحة كانت أكثر ابتكارًا من أولئك الذين ناموا بدون رائحة على الإطلاق.