لطالما ارتبطت عملية تعطير البيئات الفاخرة بصناعات مثل الفنادق والمنتجعات الصحية. وبالمقارنة، لا تزال الروائح العطرية المخصصة داخل مساحات البيع بالتجزئة مفهومًا جديدًا نسبيًا. ومع ذلك، مع إثبات تجار التجزئة البارزين مثل Nike وAbercrombie and Fitch مدى قوة تعطير التجزئة، فقد حان الوقت لتبني المتاجر بجميع أحجامها هذه الوسيلة القوية حقًا للمبيعات.
قوة الرائحة في متاجر التجزئة
- تسويق الروائح
- التأثير على سلوكيات العملاء
- الفوائد الرئيسية للموظفين
تسويق الروائح
تسويق العطور بالتجزئة إن سوق التجزئة مزدهرة، ولسبب وجيه - إذا أحسنا التصرف فسوف يؤثر ذلك بشكل مباشر على الأرباح الأساسية. يقول مايك جاتي، المدير التنفيذي لمؤسسة التجزئة الوطنية، عن هذا المفهوم:
"إن الغرض من ذلك هو إبقاء العملاء في متجرك، وخلق بيئة ترحيبية - وهو ما ينجح؛ فهو يبقي العملاء في متجرك لفترة أطول. ويساعد الناس على الشعور بتحسن في التسوق، وفي كثير من الحالات يدفعهم إلى إنفاق المزيد من المال."
الرائحة هي الحاسة البشرية الوحيدة التي يتم توصيلها بالدماغ، وتتجاوز الفكر الواعي لتسخير المشاعر القوية وإنشاء الروابط. هذا الجانب الفطري هو الذي يجعل من العطور مساحة بيع بالتجزئة ذات قيمة كبيرة. آلة الرائحة التجارية فعالة جدًا في زيادة الأرباح.
كيف تؤثر الرائحة على سلوكيات العملاء
إن أحد الجوانب الأساسية لإضفاء الروائح العطرة على المتجر هو زيادة رغبة العملاء في البقاء فيه. فكلما طالت مدة بقائهم فيه، زادت احتمالية شرائهم لشيء ما. ولا يؤدي هذا إلى زيادة نية الشراء فحسب، بل يشجع أيضًا على زيادة مستوى الإنفاق.
بالإضافة إلى ذلك، لا يتطلب الأمر سوى تعرض بسيط حتى يتمكن المخ من تكوين رابط بين عطر معين وعلامة تجارية. إذا حصلت على الرائحة الصحيحة، فسوف تضيف طبقة إضافية كاملة إلى العلامة التجارية للشركة.
الفوائد الرئيسية للموظفين
لا تتوقف الفوائد عند هذا الحد، بل يستفيد الموظفون أيضًا. ترتبط الرائحة ارتباطًا وثيقًا بالمزاج، مما يجعل الرائحة اللطيفة أمرًا محوريًا في مدى شعور الجميع بالراحة في المتجر. يعني الموظفون السعداء تفاعلًا أفضل مع العملاء وهذا يعني المزيد من المبيعات. كما يأخذ العاملون في مجال المحتوى أيام مرضية أقل، ويكونون أكثر إنتاجية، ومن المرجح أن يظلوا في وظائفهم مع الشركة.
آلات الروائح التجارية لتوفير أفضل تجربة للعملاء والموظفين
- لماذا تختار جهاز الرائحة؟
- انتشار الهواء البارد مقابل خيارات الروائح الأخرى
لماذا تختار جهاز الرائحة؟
إن الطريقة الأكثر فعالية لنشر رائحة معينة بسهولة وبشكل متساوٍ هي استخدام آلة تجارية متطورة متوافقة مع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. توفر شركة Aroma360 المتخصصة في صنع العطور آلات متقدمة تقنيًا ومصممة لتناسب متاجر التجزئة والشركات من جميع الأحجام.
انتشار الهواء البارد مقابل خيارات الروائح الأخرى
تضمن هذه الآلات وصول الرائحة المختارة إلى كل بوصة مربعة من المساحة، من أصغر متجر إلى المتاجر الكبرى الضخمة على مستويات متعددة. وعلى عكس خيارات التعطير الأخرى، مثل المكونات الإضافية أو البخاخات، تعمل آلة التعطير على نشر الرائحة بشكل موحد في جميع أنحاء المتجر على أساس مستمر.
كن شريكًا مع Aroma360 للحصول على تجربة عطرية فعّالة في متاجر التجزئة
لا يقدم الخبراء في Aroma360 أفضل آلات العطور التجارية فحسب. بل يعمل خبراء العطور لديهم مع تجار التجزئة لتحديد الرائحة الدقيقة التي تعبر عن رسالة العلامة التجارية والتي تتوافق تمامًا مع المنتجات المعروضة للبيع. يمكن لأصحاب المتاجر الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الروائح المعروضة، أو حتى طلب رائحة مخصصة بناءً على رسالة العلامة التجارية والتركيبة السكانية للعملاء والمزيد.
تواصل معنا الآن على www.aroma360.com واكتشف كل ما تحتاج إلى معرفته حول ثورة تسويق العطور بالتجزئة.