قد يبدو هذا مبتذلاً، لكن الانطباعات الأولى تدوم بالفعل. ولهذا السبب تبذل الشركات الكثير من الجهد لضمان أن يكون مكان عملها مبهجًا من الناحية الجمالية. لا شك أن المكان المزين والجذاب يمكن أن يساعد في جذب العملاء. ومع ذلك، هناك حاسة أخرى يمكنك جذبها والتي تخلق انطباعًا يدوم لفترة أطول - حاسة الشم.
أهمية الرائحة في مكان عملك
بغض النظر عن مجال عملك، فإن الرائحة المميزة لا تجذب العملاء فحسب، بل تترك لديهم أيضًا انطباعًا دائمًا يعزز ولاءهم للعلامة التجارية. ومن المدهش أن الرائحة تقدم للشركات أكثر من مجرد رائحة لطيفة.
-
الرائحة تؤثر على تصور العملاء.
عندما يدخل العميل إلى عملك، فإن الرائحة التي يشمها يمكن أن تدفعه دون وعي إلى الابتعاد أو تجعله يرغب في المزيد، وبالتالي إطالة فترة بقائه وتعزيز تصوره لعلامتك التجارية. تترك الروائح انطباعًا دائمًا، وستحث العملاء ليس فقط على العودة، بل وأيضًا تذكر علامتك التجارية إذا واجهوا رائحة مماثلة.
-
تؤثر الرائحة على صحة الموظفين وتزيد من الإنتاجية.
تؤثر الرائحة التي تنتشر في مكان عملك على مزاج موظفيك. فالروائح الكريهة قد تجعل من الصعب عليهم التركيز في عملهم. وعلى العكس من ذلك، فإن الرائحة المنعشة قد تخلق جوًا إيجابيًا ومبهجًا يمكنهم من زيادة إنتاجيتهم.
-
تعمل الرائحة المميزة على تعزيز صورة العلامة التجارية.
ستساعد الرائحة الفريدة في نقل صورة علامتك التجارية، وتعزيز الوعي بها وزيادة جودة علامتك التجارية وقيمتها المدركة. سواء كانت رائحة تحفز الشهية، أو رائحة تثير مشاعر التهدئة، فإن العطر المميز سيزيد من تصور المستهلكين لعلامتك التجارية. النتيجة النهائية؟ زيادة في الاحتفاظ بالعملاء، وفي النهاية ولاء العلامة التجارية والمبيعات.
كيفية ملء عملك برائحة جذابة
هناك ثلاث خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لملء عملك برائحة جذابة.
-
إزالة الروائح الكريهة
من الواضح أن الروائح الكريهة تنفر العملاء. لذا، فإن خطوتك الأولى هي تحديد مصدر الروائح والتخلص منها. المصدر الأكثر شيوعًا للروائح هو الحمامات وصناديق القمامة والمغاسل. إذا كانت الغرفة ذات رائحة كريهة، فتحقق من وجود العفن على السجاد أو الخزائن أو نظام التهوية لديك.
-
الحفاظ على النظافة
الروائح الكريهة أمر لا مفر منه إذا لم تحافظ على النظافة. تأكد من القيام بالتنظيف الروتيني يوميًا. يجب إفراغ صناديق القمامة في نهاية اليوم وتنظيف الحمامات جيدًا. نظف مرشحات الهواء بانتظام وقم بتعقيمها كل يوم.
-
استفد من قوة الرائحة
أ موزع الروائح هو الحل الأمثل عندما يتعلق الأمر بتعطير شركة أو مكتب أو مبنى بالكامل. يتم نشر العطر بشكل موحد في جميع أنحاء المنطقة ويوفر رائحة محيطة ترحب بالعملاء وتوفر تجربة لا تُنسى.
عند اختيار العطر، ضع في اعتبارك طبيعة عملك. يمكن للصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية تعزيز الدافعية من خلال الروائح المنعشة مثل روائح الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والليمون الأخضر والجريب فروت. قد ترغب البنوك ومكاتب المحاماة وغيرها من الخدمات المهنية في رائحة أكثر فخامة وهدوءًا مثل الجلد والمسك والخشب. لا يمكن للمنتجعات الصحية وصالونات التجميل حيث يذهب العملاء للاسترخاء أن تخطئ في استخدام روائح مثل اللافندر والشاي الأخضر والياسمين.
روائح مختارة من Aroma360
لمساعدتك في اختيار أفضل رائحة لعملك، يمكن لمستشاري العطور ذوي الخبرة لدينا مساعدتك في تضييق نطاق اختياراتك من بين مجموعة واسعة من أكثر من 90 خيارًا. بالإضافة إلى مكتبتنا الواسعة، هناك أيضًا خيار اختيار رائحة مخصصة تجسد علامتك التجارية بشكل مثالي. قم بزيارة أروما 360 لتعلم المزيد حول كيفية دمج العلامة التجارية للرائحة و تسويق الروائح في استراتيجية عملك.