مفهوم تسويق الروائح و العلامة التجارية للرائحة إن الروائح ليست بالأمر الذي يستهان به. فهذه الصناعة الناشئة تزن الآن ملايين الدولارات وتنمو بشكل كبير. وقد أجريت العديد من الأبحاث حول قوة الروائح في الارتباطات العاطفية والمزاج والذاكرة. ومن المعروف الآن أن الروائح تحفز ردود الفعل الحسية والعاطفية بشكل أكثر فعالية من الحواس الأخرى.*
إن ضمان استخدام العطر المناسب داخل أماكن العمل يعد أداة قوية. فهو لا يثير المشاعر فحسب، بل يشكل أيضًا رابطًا خفيًا بين الرائحة وعلامتك التجارية. بدءًا من تعزيز ولاء العلامة التجارية، وزيادة نية الشراء لدى العملاء إلى تقليل الأخطاء في مكان العمل، فإن حاسة الشم المتواضعة لدينا لها تأثير هائل، وتشكل روابط فورية على المستوى الواعي واللاواعي.إذن... كيف قمت باختيار أفضل رائحة لتحسين عملك؟
فهم الحمض النووي لعلامتك التجارية
بغض النظر عن الصناعة التي تعمل بها، فإن اختيار العطر المميز يتلخص في جوهر هوية علامتك التجارية ورسالة شركتك. ولهذا تحتاج إلى تحديد ما يلي:-
شخصية العلامة التجارية
-
قيم العلامة التجارية
-
وعود العلامة التجارية
-
نغمة العلامة التجارية
لا تقلق، فهذا ليس شيئًا يُتوقع منك أن تترجمه إلى رائحة معينة. ولهذا، فأنت بحاجة إلى خبرة خبير في استراتيجية العلامات التجارية للعطور. يعمل خبراء العطور هؤلاء مع الشركة لإنشاء عطر فردي يمثل بالضبط ما تريد العلامة التجارية نقله.
الرسالة التي تحملها العلامة التجارية مرتبطة بشكل كبير بالصناعة. على سبيل المثال:
-
المنتجعات الصحية وصالونات التجميل
هنا، تميل الرسالة إلى الاسترخاء وإدراك منتجات التجميل عالية الجودة. فالعطور مثل الشاي الأخضر والليمون والزنجبيل تنقل تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للشيخوخة. كما أن زنبق الوادي والياسمين رقيقان ومبهجان، في حين أن الفانيليا وخشب الصندل لهما تأثيرات مهدئة لطيفة.
-
مراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية
قد تحتاج مثل هذه الأعمال إلى مزيج من الروائح اعتمادًا على المنطقة. ستحتاج غرف تغيير الملابس والصالة الرياضية نفسها إلى رائحة منشطة، مثل رائحة الفواكه الحمضية. قد تتطلب منطقة الاستقبال والبيع بالتجزئة شيئًا مختلفًا تمامًا للترويج للمبيعات والتسجيل.
-
الفنادق والإقامة
ولعل أشهر الشركات التي تستخدم العطور في العلامات التجارية هي الفنادق ذات الأسماء الكبيرة. على سبيل المثال، تملأ فنادق دبليو مواقعها بمزيج من الحمضيات والزهور من الليمون وعشبة الليمون والماغنوليا والياسمين والزنبق. ومن ناحية أخرى، يستغل فندق ريتز كارلتون في العاصمة واشنطن أزهار الكرز في المدينة كرائحة مميزة.
هذه مجرد أمثلة قليلة لكيفية تمكن الشركات من ترجمة الرائحة إلى وعي العملاء ورضاهم وزيادة المبيعات. هناك العديد من الطرق التي يمكن للشركة من خلالها ملء الهواء برائحتها المميزة، من أبسط خيار من القصب وأجهزة نشر الروائح إلى أكثر الخيارات تقدمًا من الناحية التكنولوجية آلات الرائحة التجارية مقدمات.
الخطوة الأولى هي العمل مع خبير لتحديد رائحة مميزة وفريده من نوعها والتي تنقل رسالة العلامة التجارية بشكل حقيقي. إن اكتشاف الحل الأمثل للروائح العطرية هو رحلة معقدة يمكن أن تجني مكافآت متعددة، بما في ذلك ولاء العملاء، والتعرف على العلامة التجارية، وزيادة الإيرادات. إن التفكير الدقيق أمر ضروري، بالإضافة إلى العمل مع متخصص معترف به في الصناعة، مثل Aroma360. فقط من خلال مراعاة الجوانب الحميمة لعمل فردي يمكن تفسير ذلك على أفضل وجه في العطر.
إن رائحة النجاح الطيبة لا تتعلق فقط بمنتجاتك و/أو خدماتك. بل تتعلق أيضًا بتجربة العملاء وكيفية إدراك عملائك لعلامتك التجارية.. وفي مجتمع اليوم المشبع بوسائل الإعلام، فإن أفضل طريقة لإيصال هذه الرسالة هي أن تخاطب عملائك مباشرة...
تصفح مكتبة العطور لدينا أو اتصل بخبراء العطور في Aroma360 لمساعدتك في اختيار أفضل رائحة لعملك.